عاجل

اخبار اليوم : ترامب يحدد 3 خيارات للتعامل مع تركيا بعد العملية العسكرية شمالي سورية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، إن لدى واشنطن ثلاثة خيارات للتعامل مع ما أسماه "التوغل العسكري  في سورية" ضد  في  التي تعتبرها أنقرة مصدر تهديد لها.

وأوضح ترامب، في تغريدة على "تويتر"، أن الخيارات الثلاثة أمام بلاده تتمثل في "التوسط للتوصل لاتفاق بين تركيا والأكراد، أو إرسال آلاف من جنودنا لننتصر عسكرياً، أو توجيه ضربة مالية قوية لتركيا".


وكان ترامب قد وصف، أمس الأربعاء، العملية العسكرية التركية بأنها "فكرة سيئة"، مؤكداً أن واشنطن "لا توافق على هذا الهجوم".

وشدد ترامب، في بيان نشره البيت الأبيض، على أن تركيا ملتزمة "بضمان عدم حدوث أزمة إنسانية"، مؤكداً: "سنحملهم مسؤولية هذا الالتزام".

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، بدء العملية العسكرية في شمال شرقي سورية، تحت اسم عملية "نبع السلام" ضد المقاتلين الأكراد الذين تعتبرهم أنقرة يشكلون تهديداً لها، بالإضافة إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، مشدداً على أن العملية هدفها "القضاء على الممر الإرهابي المراد تشكيله على حدودنا الجنوبية وإحلال السلام والأمان في المنطقة". 

الخبر | اخبار اليوم : ترامب يحدد 3 خيارات للتعامل مع تركيا بعد العملية العسكرية شمالي سورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق