اخبار اليوم : مستشار البيت الأبيض يستبعد رداً صينياً على أحدث الرسوم الأميركية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


قال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، اليوم الأحد، إنه لا يتوقع أن ترد الصين على  إضافية على السلع الصينية، كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن عنها يوم الجمعة.

وقال كودلو رداً على سؤال في هذا الصدد، من قناة سي.بي.اس: "لا أعتقد ذلك. أعتقد أن قراره كان رد فعل على إجرائهم. لذا أشك في أن يأخذوا خطوة أخرى. لم أسمع ردهم الرسمي بعد. علينا أن ننتظر لنرى".

وكان ترامب قد فرض يوم الجمعة رسوماً بنسبة خمسة بالمائة إضافية على سلع صينية بنحو 550 مليار دولار، بعد ساعات من كشف الصين عن رسوم انتقامية على سلع أميركية قيمتها 75 مليار دولار.

وقال البيت الأبيض إنه حين ذكر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الأحد، أنه غيّر رأيه بخصوص تصعيد الحرب التجارية مع الصين، كان يعني أنه كان يرغب في زيادة الرسوم الجمركية على بكين بشكل أكبر.
اقــرأ أيضاً


وأثار ترامب، الذي أعلن زيادة الرسوم الجمركية على السلع الصينية الأسبوع الماضي، الدهشة خلال اجتماع مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في حين رد بالإيجاب على أسئلة الصحافيين عما إذا كان قد غيّر رأيه بخصوص قرار الرسوم.

وسعت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشام لتوضيح تصريحاته. وقالت في بيان "أسيء تفسير إجابته إلى حد كبير. فالرئيس ترامب رد بالإيجاب - لأنه نادم على  الجمركية بدرجة أكبر".

(رويترز)

الخبر | اخبار اليوم : مستشار البيت الأبيض يستبعد رداً صينياً على أحدث الرسوم الأميركية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق