اخبار العالم : المرصد السوري: ٢٤ قتيلا من قوات النظام في إدلب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المرصد السوري إنه وثق مقتل 24 عنصرا من قوات النظام السوري خلال معارك شنها الأحد مع إحرازه تقدما تحت غطاء بري وجوي وصل إلى "1200 ضربة برية وجوية" استهدفت مناطق مختلفة في إدلب، في أول أيام عيد الأضحى.

وفي المقابل قتل 45 شخصا من الفصائل المسلحة على الأقل حتى الآن في يوم واحد بحسب المرصد.

وتمكنت قوات النظام وبغطاء بري وجوي مكثف من السيطرة على بلدة سكيك الاستراتيجية في القطاع الجنوبي من محافظة إدلب عقب معارك عنيفة استمرت منذ الأمس، وبذلك تصبح قوات النظام على مشارف التمانعة في الريف الجنوبي لتقترب من مدينة خان شيخون ذات الأهمية الاستراتيجية في المنطقة.

ويأتي التقدم الجديد لقوات النظام بعد أن تمكنت من تحقيق أهم تقدم لها في ريف محافظة إدلب منذ بدء التصعيد الروسي نهاية أبريل الماضي عبر فرض سيطرتها على بلدة الهبيط جنوب إدلب فجر الأحد، وذلك بعد خمس محاولات تقدم فاشلة على البلدة.

وقال المرصد إن عدد القتلى ارتفع إلى 3179 شخصا ممن قتلوا منذُ بدء التصعيد الأعنف على الإطلاق ضمن منطقة "خفض التصعيد" منهم 890 مدنيا بينهم 219 طفلا و161 مواطنة ممن قتلتهم الطائرات الروسية وطائرات النظام فضلا عن القصف المتواصل منذ ذلك الحين.

الخبر | اخبار العالم : المرصد السوري: ٢٤ قتيلا من قوات النظام في إدلب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : قناة الحرة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق