شقق بقسط شهري 480 جنيه من وزارة الإسكان

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شقق بقسط شهري 480  جنيه من وزارة الإسكان

 صرحت وزارة “الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية” عن إجراء الترتيبات التي تجريها الوزارة من خلال المشروعات السكنية الجديدة بتوفير مليون وحدة سكنية في 18 محافظة من محافظات الوطن ، والتي بلغ بها نحو عشرون ألف وحدة سكنية. كما وصرحت الوزارة على أن التقديم سيبدأ من بداية  شهر فبراير، وحتى اليوم الثالث من شهر مارس القادم .

هذا وقد أضافت “وزارة الإسكان”  أن الإعلان الرابع لحجز الشقق السكنية  قد تم بناءً على تصريح من الوزارة بطرح شقق سكنية جديدة للمواطنين من خلال تعاقب تلك الإعلانات، وو أكدت الوزارة على أن الشقق السكنية الجديدة ستكون مساحتها 90 متر، ومكونة من ثلاث غرف، وصالة، كما أنها ستكون بنظام التمليك، وكاملة التشطيب، و أشارت إلى أن قسطها الشهري بسيط يتناسب مع رواتب المواطنين البسطاء، حيث يبدأ القسط من قيمة 480 جنيه.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان بينت أن الهدف من هذه المشروعات السكنية التي تجريها هي وسيلة لحل أزمة الشباب، وتوفير مناطق سكنية، من أجل توفير عيشة كريمة للمواطنين. بالإضافة إلى دفع إيجارات  بأسعار تناسب دخل المواطن المصري وراتبه.

هذا وأشارت وزارة الإسكان إلى أن الحكومة المصرية تسعى بكامل جهودها  لتوفير السكن الملائم للمواطنين من حيث المساحة المناسبة، والسعر المناسب، وأن تكون الشقق السكنية الجديدة التي يتم طرحها بنظام التمليك.

و قد أعلنت الوزارة عن موعد طرح المرحلة الأولى من شقق العاصمة الإدارية الجديدة 2017 ، حيث سيتم طرح 17 ألف شقة متنوعة على عدة مستويات : إسكان اجتماعي ومتوسط وفاخر . و سيتم إعلان أسعار الشقق في العاصمة الجديدة و تفاصيلها في شهر فبراير 2017 . علما انه تم تحديد 17 ألف شقة سكنية ستكون جاهزة للتسليم في عام 2017 في العاصمة الإدارية الجديدة . بحيث تشمل شقق الإسكان الاجتماعي وشقق الإسكان المتوسط والإسكان الفاخر . حيث الشركات المنفذة للمشروع شارفت علي الانتهاء من “عمارات، و فيلات، و تاون هاوس”، بمساحات تبدأ من 110 متر حتى 200 متر” في العاصمة الإدارية الجديدة.

أما بالنسبة لأسعار وشروط الشقق السكنية الجديدة  لجميع الفئات، فقد تقرر طرح الشقق للمواطنين ضمن شروط محددة و علي عدة دفعات متتالية وليس دفعة واحدة.  أما بالنسبة لأسعار شقق العاصمة الإدارية الجديدة فيتم حساب فروق الأسعار نتيجة قرار تعويم الجنيه المصري وارتفاع سعر الدولار مؤخرا و سيتم إعلان الأسعار النهائية في شهر فبراير 2017 ، علي أن يتم مراعاة توفير شقق محدودي الدخل بأسعار مدعمة من الحكومة بجانب الإسكان المتوسط والإسكان الفاخر.

 

مصادر : http://www.masrmix.com/

http://www.mojaznews.com/

تحرير : بشرى أبو عرة 

أخبار ذات صلة

0 تعليق