سوشال: صور وصلت للتو: أرتال من القوات التركية تدخل إدلب على عجل بمرافقة الطيران

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

تتدفق منذ صباح اليوم الإثنين، تعزيزات عسكرية تركية ضخمة إلى محافظة إدلب، بمرافقة الطيران الحربي والاستطلاعي.

وقال مراسل “وكالة أنباء تركيا” في إدلب، إن “من ضمن التعزيزات 4 دبابات و3 عربات BMB وأكثر من 30 ناقلة جند، يضاف إلى ذلك معدات لوجستية”.

وأضاف أنه “من المتوقع إحداث نقطتين جديدتين في مناطق بريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي”.

وسبق تلك التعزيزات التركية وصول مؤازرات من الجيش الوطني للفصائل العاملة على جبهات ريفي إدلب وحماة، وذلك لصد قوات النظام السوري التي تحاول التقدم صوب مدينة خان شيخون الاستراتيجية جنوبي إدلب، مدعومة بغطاء جوي روسي.

وقد نفى المتحدث باسم الجيش الوطني السوري، اليوم الأحد، الأنباء التي تحدثت عن دخول قوات النظام السوري المدعومة بغطاء جوي روسي إلى مدينة خان شيخون جنوبي إدلب.

وقال الرائد يوسف حمود المتحدث باسم الجيش الوطني السوري، في تصريح خاص لـ”وكالة أنباء تركيا”، إن “أي حديث عن تمكن قوات النظام السوري من الدخول إلى مدينة خان شيخون جنوبي إدلب هو منفي”.

وأضاف أن “الاشتباكات تدور ما بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام السوري تسانده ميليشيات من إيران وحزب الله، على محور حاجز الفقير الذي يبعد 1.5 كيلومتر شمال غربي خان شيخون”.

وفي ردّ منه على سؤال حول التعزيزات العسكرية التي توجهت إلى جبهات ريفي إدلب وحماة لمؤازرة الفصائل هناك أجاب حمود أن “المؤازرات وصلت، أمس، إلى جبهات القتال وهي مستمرة بالوصول تباعًا”، لافتًا إلى أنها “تعمل تحت إمرة غرفة عمليات الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري الحر”.

بدوره نفى مدير المكتب الإعلامي في الفيلق الأول التابع للجيش الوطني، صحة ما يتم تداوله عن دخول النظام السوري إلى مدينة خان شيخون، مؤكدًا أن الاشتباكات ماتزال مستمرة في مناطق تحيط بالمدينة.

وفي حال تقدمت قوات النظام السوري على مدينة خان شيخون، حسب مصادر محلية، فإنها ستتمكن من محاصرة ريف حماة الشمالي بنسبة 80%، ورصد كل طرق الإمداد، إضافة للسيطرة على منطقة واسعة خاصة وأن تلك المدينة تعتبر بوابة محافظة إدلب.

وكان المرصد السوري قد أفاد بأن قوات الاسد قد دخلت خان شيخون وسط معارك عنيفة للغاية. وهو خبر منفي تماما

هذا وقد افادت وكالة الانباء الفرنسية قبل ساعات بأن قوات النظام السوري باتت الأحد على بعد كيلومتر فقط من مدينة خان شيخون في جنوب إدلب حيث تدور معارك عنيفة مع الفصائل الجهادية والمقـ.ـاتلة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

الخبر | سوشال: صور وصلت للتو: أرتال من القوات التركية تدخل إدلب على عجل بمرافقة الطيران - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق