اخر الاخبار اليوم - "ترامب" يطلب من سفراء "أوباما" مغادرة مناصبهم بحلول يوم التنصيب

0 تعليق 7 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل ما هو جديد في اخر الاخبار

الجمعة 06/يناير/2017 - 01:09 م

أفادت تقارير إعلامية بأن الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب طلب من السفراء المعينين من قبل الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما مغادرة مناصبهم بحلول يوم التنصيب.
وقال سفير الولايات المتحدة إلى نيوزيلندا - عبر موقع (تويتر) نقلتها قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم /الجمعة/ - "سأغادر منصبي يوم 20 يناير.. الأمر صدر دون استثناءات عبر رسالة إلى وزارة الخارجية".
ونسبت القناة لمسؤول كبير في فريق ترامب الانتقالي - دون أن تسمه - "إنه لا توجد نية سيئة وراء هذه الخطوة"، ووصفها بأنها مسألة بسيطة تتعلق بضمان أن يغادر مبعوثو أوباما في الخارج الحكومة في الوقت المحدد.
يشار إلى أن الإدارات الأمريكية السابقة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي عادة ما كانت تسمح لبضعة سفراء، لاسيما من لديهم أطفال في سن المدرسة بالبقاء في مناصبهم لأسابيع أو شهور، وقد يهدد الأمر بترك الولايات المتحدة دون سفراء في بلدان مهمة وافق مجلس الشيوخ على تعيينهم فيها لعدة شهور مثل ألمانيا وكندا وبريطانيا.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - "ترامب" يطلب من سفراء "أوباما" مغادرة مناصبهم بحلول يوم التنصيب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جورنال مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق