اخبار اليوم : ميركل: ألمانيا لن تسلم أي أسلحة لتركيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سياسة

رويترز

الخميس 2019/10/17 11:19 ص بتوقيت أبوظبي

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الخميس، إن بلادها لن تسلم أي أسلحة لتركيا في ظل الأوضاع الحالية، مضيفة أنها طالبت أنقرة مرات عديدة بإنهاء عدوانها  على شمال سوريا.

وأضافت المستشارة الألمانية - في كلمتها أمام البرلمان (البوندستاج) ونقلتها وكالة "رويترز" للأنباء - قائلة: "طالبت تركيا بقوة في الأيام القليلة الماضية، بإنهاء عمليتها العسكرية،  وأشدد على هذا من جديد الآن".

وتابعت ميركل: "إنها مأساة إنسانية لها تأثيرات جيوسياسية هائلة، لذا فإن ألمانيا لن تسلم أي أسلحة لتركيا في ظل الأوضاع الحالية".

كانت تركيا قد بدأت في التاسع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، هجوماً عسكرياً شمال شرقي سوريا، في خطوة اعتبرها المجتمع الدولي "عدواناً سافراً وانتهاكاً لسيادة دولة"، ووصفته جامعة الدولة العربية بـ"الغزو"، ودعت إلى ضرورة تحرك أممي بإيقافه.

وقتل ما لا يقل عن 70 مدنياً ونزح أكثر من 300 ألف شخص جراء العدوان التركي المستمر على شمال شرقي سوريا منذ أسبوع، في حصيلة أولية قابلة للارتفاع، نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان.

الخبر | اخبار اليوم : ميركل: ألمانيا لن تسلم أي أسلحة لتركيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق