اخبار اليوم : نائب الرئيس الأمريكي: ترامب طلب من أردوغان "وضع حد لغزو" سوريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سياسة

العين الإخبارية - وكالة الأنباء الفرنسية

الثلاثاء 2019/10/15 02:05 ص بتوقيت أبوظبي
نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس

نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس

أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الثلاثاء، أن الرئيس دونالد ترامب طلب من نظيره التركي رجب طيب أردوغان "وضع حد لغزو" سوريا وإعلان "وقف فوري لإطلاق النار". 

وقال بنس للصحفيين في البيت الأبيض إن الرئيس ترامب طلب أيضا من أردوغان، خلال مكالمة هاتفية، الدخول في "مفاوضات مع القوات الكردية في سوريا".

ولفت إلى أن الرئيس ترامب كان حازما جدا مع أردوغان اليوم، كاشفا عن أنه سيتوجه قريبا إلى تركيا لبحث الملف السوري.

وكان الرئيس الأمريكي قد قال، الخميس الماضي، إن واشنطن لديها ثلاثة خيارات للرد على العدوان التركي في شمال شرقي سوريا.

وأضاف ترامب، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "لدينا واحد من ثلاثة خيارات: إما إرسال الآلاف من القوات والفوز عسكريا، وإما فرض عقوبات اقتصادية على أنقرة، وإما التوسط في صفقة بين تركيا والأكراد لإنهاء الأزمة".

pic11.jpg

وتابع: "لقد هزمنا تنظيم داعش الإرهابي ولم يعد لدينا أي قوات في المنطقة التي تتعرض للهجوم التركي في سوريا".

والأربعاء الماضي، أعلن الرئيس التركي شن عملية عسكرية أطلق عليها "نبع السلام" في شرقي الفرات شمال شرقي سوريا، وهو ما اعتبره مراقبون "عدوانا وانتهاكا" لسيادة ذلك البلد الذي يعاني ويلات الحرب منذ سنوات.

وهذا ثالث هجوم تشنه تركيا على شمال سوريا، بعد هجوم أول في عام 2016 سيطرت بموجبه على مدن حدودية عدة، والثاني عام 2018 سيطرت خلاله على منطقة عفرين الكردية، متسببة في نزوح عشرات الآلاف من السكان.

الخبر | اخبار اليوم : نائب الرئيس الأمريكي: ترامب طلب من أردوغان "وضع حد لغزو" سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق