الاقتصاد اليوم : محدث.. أسعار النفط تتحول للارتفاع بعد تقرير أوبك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: تحولت أسعار النفط للارتفاع خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد تقرير أوبك ومع ترقب تطورات المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وأظهر التقرير الشهري لمنظمة الدول المصدرة للنفط تراجع إنتاج أعضاء المنظمة بأكثر من 1.3 مليون برميل يومياً في الشهر الماضي، بفعل تضرر الإمدادات السعودية جراء الهجوم الذي تعرضت له منشآت نفطية.

وخفضت المنظمة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري، لكنها أبقت تقديرت الطلب في 2020 عند نفس مستوياتها دون تغيير.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى الأوضاع التجارية والتي من المقرر أن تشهد جولة محادثات في وقت لاحق من اليوم.

لكن في الوقت نفسه يستعد الرئيس دونالد ترامب لزيادة التعريفات من 25 بالمائة إلى 30 بالمائة على منتجات صينية بنحو 250 مليار دولار يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول ما لم يتم إحراز تقدماً في الأمور التجارية.

ومن جهة أخرى، حذرت مديرة صندوق النقد الجديدة من أن مراجعة تقديرات النمو الاقتصادي العالمي والمقرر أن تصدر في الأسبوع المقبل سوف تكشف عن خفض توقعات النمو في العامين الحالي والمقبل.

وأظهر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادر بالأمس أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة زاد إلى مستوى قياسي جديد عند 12.600 مليون برميل يومياً كما أن مخزونات الخام تواصل الارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي.

وبحلول الساعة 12:24 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.8 بالمائة مسجلاً 58.81 دولار للبرميل، بعد أن كان متراجعاً عند 57.80 دولار في وقت سابق من التعاملات.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني بنحو 0.8 بالمائة ليصل إلى 53.03 دولار للبرميل.

الخبر | الاقتصاد اليوم : محدث.. أسعار النفط تتحول للارتفاع بعد تقرير أوبك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق