الاقتصاد اليوم : الملك سلمان لـ"أبومازن": إعلان إسرائيل ضم أراض من الضفة مرفوض

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض – مباشر: أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً اليوم الخميس، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وجدد خادم الحرمين الشريفين، وفقا لبيان لوزارة الخارجية السعودية، إدانة المملكة ورفضها القاطع لما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي عن نيته ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة عام 1967.

وأكد الملك سلمان، بحسب البيان، أن هذا الإعلان يعد تصعيداً بالغ الخطورة بحق الشعب الفلسطيني، وانتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة والأعراف الدولية، وأن المحاولة الإسرائيلية لفرض سياسة الأمر الواقع لن تطمس الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.

ومن جهته، ثمن الرئيس محمود عباس، اهتمام خادم الحرمين الشريفين بالقضية الفلسطينية، ومواقف المملكة العربية السعودية الدائمة والثابتة والحازمة تجاه فلسطين وشعبها في مختلف القمم والمحافل الإقليمية والدولية.

وأشاد عباس، بدعوة المملكة إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية؛ لبحث هذا الموضوع ومراجعة المواقف تجاه إسرائيل، بهدف مواجهة هذا الإعلان والتصدي له، واتخاذ ما يلزم من إجراءات ووضع خطة تحرك عاجلة نحوه والتصدي له.

وأعلنت المملكة العربية السعودية إدانتها ورفضها القاطع لما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن نيته، ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة، حال فوزه بالانتخابات القادمة.

ترشيحات:

السعودية ترفض تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي.. وتدعو لاجتماع طارئ

34 مليار ريال حجم الإنفاق على السياحة بالسعودية خلال 2019

مسؤول:السعودية تفتح أبوابها للسياح من أنحاء العالم قبل نهاية 2019

الخدمة المدنية السعودية تعتمد معايير مفاضلة الترقيات العليا

أمر ملكي بترقية 68 عضواً بالنيابة العامة

الخبر | الاقتصاد اليوم : الملك سلمان لـ"أبومازن": إعلان إسرائيل ضم أراض من الضفة مرفوض - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق