اخر الاخبار - قرقاش: السعودية من تقرر دور الإمارات في التحالف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=597726&yearquarter=20193&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshare X
dot4line


أكد أن التحالف السعودي الإماراتي ضرورة استراتيجية في ظل التحديات المحيطة

2019/08/25    11:10 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
قرقاش: السعودية من تقرر دور الإمارات في التحالف

ارتباطنا بالرياض وجودي وأكثر شمولا وخاصة في الظروف الصعبة

مشاركتنا في عاصفة الحزم جاءت استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين".

قناعتنا راسخة بدور الرياض المحوري والقيادي في مساندة الاستقرار



أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش على قوة العلاقات بين الإمارات والمملكة العربية السعودية، مضيفا أن الرياض "هي من تقرر" استمرار دور الإمارات في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن من عدمه.
وقال قرقاش، عبر حسابه على تويتر، إن "التحالف السعودي الإماراتي ضرورة استراتيجية في ظل التحديات المحيطة واليمن مثال واضح، فمشاركة الإمارات في عاصفة الحزم وضمن التحالف العربي جاءت استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين (الملك سلمان بن عبدالعزيز)، واستمرارنا في اليمن ضمن التحالف الذي تقوده السعودية الشقيقة مرتبط بهذه الدعوة".
وأضاف قرقاش: "من واقع علاقتنا الاستراتيجية مع السعودية الشقيقة فهي التي تقرر استمرار دورنا في مساندة الاستقرار في اليمن ضمن التحالف العربي من عدمه"، وتابع بالقول: "ارتباطنا بالرياض وجودي وأكثر شمولا وخاصة في الظروف الصعبة المحيطة وعلى ضوء قناعتنا الراسخة بدور الرياض المحوري والقيادي".
جاء ذلك وسط الأزمة التي اشتعلت بعد سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن على عدن بعد اشتباكات مسلحة مع قوات حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، المدعوم من المملكة العربية السعودية، فيما اتهمت حكومة هادي الإمارات بدعم "التمرد" في عدن.
وتقود السعودية، منذ مارس 2015، التحالف العربي، الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب الحوثيين.



الخبر | اخر الاخبار - قرقاش: السعودية من تقرر دور الإمارات في التحالف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق