اخبار فلسطين والاردن : وصول حافلات تقل حجاجا أردنيين إلى حدود المدورة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التاريخ:14/8/2019 - الوقت: 1:05م

بدأت حافلات تقل حجاجا أردنيين بالوصول إلى مركز حدود المدورة، حيث عبرت 3 حافلات الحدود السعودية باتجاه الأردن، وفق مراسل "المملكة".

وبدأت قوافل الحجاج الأردنيين، التي تضم نحو 8000 حاج، مغادرة مكة المكرمة الثلاثاء، وفق مراسل "المملكة".

وأضاف المراسل أن توقيت وصول الحجاج الأردنيين إلى بلادهم مرتبط بالإجراءات الحدودية والجمركية على الطرفين، كما أن عدد الحجاج الكبير يشكل تحديا لسير هذه الإجراءات.

المراسل قال، إن 80 من أصل 120 حافلة تقل حجاجا أردنيين غادرت مكة المكرمة باتجاه الأردن، بينما تستكمل بقية الحافلات مغادرتها من مكة باتجاه الأردن الأربعاء.

وأفاد مراسل "المملكة" في مكة المكرمة بوجود ازدحامات مرورية بسبب رغبة عدد كبير من الحجاج بمغادرة مكة في وقت واحد، إضافة إلى إجراءات تنظيمية تقوم بها السلطات السعودية تتضمن إغلاق عدد من الشوارع، وفتح شوارع أخرى.

البعثة الطبية الأردنية استقبلت يوم عرفة أكثر من ألف مراجع أردني، وفق المراسل، الذي بيّن أن غالبية الحالات كانت قد تأثرت بارتفاع درجات الحرارة في مناطق، وانخفاضها في مناطق أخرى.

الناطق باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري قال الأربعاء، إنه من المتوقع وصول الحجاج الأردنيين القادمين برا مساء الأربعاء، في حين بدأ الحجاج القادمون جوا بالوصول إلى مطار الملكة علياء الدولي.

"سيتم تقييم موسم الحج بشكل كامل، وأخذ ملاحظات الحجاج والبناء عليها في التخطيط والتنفيذ في مواسم الحج القادمة"، حسبما قال لـ" المملكة".

مراسل "المملكة" في منطقة المدورة الحدودية في جنوب الأردن نقل الأربعاء عن مسؤولين في المركز الحدودي أن "حافلتين أو ثلاث حافلات تحملان حجاجا متعجلين وصلتا المملكة"، وتوقّع أن تزداد أعداد الحجاج العائدين منذ ساعات الظهيرة ولمدة ثلاثة أيام.

"تم فتح مسارب إضافية واستخدام أجهزة تفتيش بالأشعة السينية للتسريع في إجراءات التفتيش والدخول"، وفق المراسل، الذي قال، إن السلطات تتوقع دخول 26 ألف حاج وحاجة عبر المعبر من جنسيات عديدة.

 

(المملكة)

ر2

الخبر | اخبار فلسطين والاردن : وصول حافلات تقل حجاجا أردنيين إلى حدود المدورة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوصلة الاردن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق