اخبار فلسطين وقطاع عزة الان وزير إسرائيلي: "إسرائيل" ستكون أول من يعترف بـ "دولة كردستان"

0 تعليق 3 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

وزير إسرائيلي: "إسرائيل" ستكون أول من يعترف بـ "دولة كردستان"

أخبار فلسطين / وكالات

 

وزير إسرائيلي: "إسرائيل" ستكون أول من يعترف بـ "دولة كردستان" إذا انفصلت عن العراق

  

قال الوزير السابق جدعون ساعر وأحد قيادات حزب الليكود المتطرف، إن "إسرائيل" ستكون أول من تعترف بدولة "كردستان" في حال فوز خيار الانفصال عن العراق في الاستفتاء.

 

وأضاف: "آمل إن حاز الاستفتاء على أغلبية أن تكون إسرائيل أول من تعترف بدولة كردستان".

 

ويتوجه الناخبون في إقليم كردستان العراق صباح اليوم الاثنين إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على الانفصال، وسط أجواء يسودها التوتر في ظل رفض عراقي وإقليمي ودولي لهذه الخطوة.

 

وكان الكاتب السياسي الاسرائيلي ايدي كوهين، قال إنه لا يعتقد بأن هناك اي تغيير في موقف الحكومة العراقية الحالية عن موقف الحكومات السابقة بالنسبة لمسألة الاستقلال، فالحكومة المركزية والشخصيات السياسية العراقية التي اعلنت بأنها ضد استقلال إقليم كردستان، يقولون بأن الكورد مثلهم مثل الآشوري أو التركماني أو الإزيدي هم جزء من المجتمع العراقي ولا يمكن ان ينفصلوا عن وطنهم العراق.

 

وأضاف كوهين أن هناك اختلاف كبير بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية حول إدارة نفط كوردستان، وهناك خلاف حول ارجاع واردات النفط الى بغداد من عدمه، وكان هناك دعم غير مسبوق لإقليم كردستان من قبل المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة، واعتقد ان هذه الخطوة قد جاءت للانتقام من تركيا التي تقف بصف دولة قطر في الأزمة الخليجية.

الخبر | اخبار فلسطين وقطاع عزة الان وزير إسرائيلي: "إسرائيل" ستكون أول من يعترف بـ "دولة كردستان" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار فلسطين psnews.ps ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق