الوحدة الاخباري : مستشارة بمجموعة السبع: السيسي لديه رؤية استراتيجية لمكافحة الإرهاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت جورجينا ميرهم، مستشارة بمجموعة الدول السبع في قضايا الإرهاب، إن قمة "بياريتس" تعد القمة الأهم دوليا لمناقشة قضايا الأمن، كما تجنب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أي خلاف بين الدول الأعضاء من أجل التركيز على التهديدات الإرهابية والأمنية خصوصًا في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال حوارها في برنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، على شاشة "TeN".

وأضافت "ميرهم"، أن إيمانويل ماكرون قرر عدم إصدار بيان ختامي للقمة، لافتة إلى أن المجموعة معرضة للانقسام إلى "5+2"، موضحة أن عودة روسيا للمجموعة قد يؤدي إلى انسحاب دول أخرى.

وأشارت إلى أن القمة ركزت على قضايا البيئة ومكافحة الإرهاب بشكل مكثف اليوم، موضحة أن دعوة الرئيس الفرنسي للرئيس عبدالفتاح السيسي، للحديث عن مكافحة الإرهاب، تعكس الثقة في قدرات مصر.

وأكدت أن الرئيس السيسي لديه رؤية استراتيجية وخبرة كبيرة في مواجهة ومكافحة الإرهاب، متابعة: "المصريين لازم يبقوا فخورين بمشاركة الرئيس السيسي بهذه القمة".

وتابعت: "داعش انبثقت من جماعة الإخوان الإرهابية، وبعض المتطرفين لديهم دعم داخل الكونجرس الأمريكي، وهناك مناقشات وتحقيقات حول تورط العديد من الدول في دعم الإرهاب مثل قطر وتركيا".

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : مستشارة بمجموعة السبع: السيسي لديه رؤية استراتيجية لمكافحة الإرهاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق