اخر الاخبار - تصفيات آسيا..قطر تحسم القمة على حساب عُمان وانتصار جديد للعراق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حسم منتخب قطر قمة مواجهات المجموعة الخامسة بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وآسيا 2023، بفوزه على ضيفه العُماني 2-1، في المواجهة التي أقيمت باستاد الجنوب المونديالي بالعاصمة الدوحة.

وسجل أكرم عفيف الهدف الأول للعنابي عند الدقيقة الـ2، وبعد أن أضاع أصحاب الأرض ركلة جزاء، نجح المنذر العلوي في تعديل النتيجة عند الدقيقة الـ64، لكن بعدها فرض بطل آسيا أسلوبه على للقاء وسيطر على أرجاء الملعب، ليترجم الهداف معز علي هذه السيطرة إلى أسبقية بهدف ثانٍ عند الدقيقة 71، ولينجح العنابي في خطف نقاط اللقاء ليواصل صدارته للترتيب برصيد 10 نقاط، فيما بقيت عُمان بالوصافة برصيد 6 نقاط.

اقــرأ أيضاً


وفي المجموعة الثالثة، حقق المنتخب العراقي فوزًا مهماً على مضيفه كمبوديا 4-0، سجلها إبراهيم بايش ومهند علي وأمجد عطوان وأحمد إبراهيم في الدقائق 22 و41 و57 و62، ليرفع الفوز رصيد "أسود الرافدين" إلى 7 نقاط من 3 مباريات في الصدارة التي تقاسمها مع البحرين بنفس الرصيد التي فازت على إيران (6 نقاط) بهدف نظيف سجله محمد الحردان من ضربة جزاء في الدقيقة 66.

وفي المجموعة الرابعة، تعادل المنتخب الفلسطيني على أرضه مع ضيفه السعودي في المواجهة التي احتضنها ملعب فيصل الحسيني برام الله، ليفرط المنتخب السعودي بصدارة المجموعة بعد أن وصل رصيده إلى 5 نقاط من ثلاث مباريات، فيما حل المنتخب الفلسطيني في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، في الوقت الذي كان فيه المنتخب الأوزبكي قد قفز للصدارة بـ 6 نقاط إثر فوزه على سنغافورة 3-1.

وفي المجموعة السابعة، أسقطت تايلند ضيفتها الإمارات بالفوز 2-1، وسجل تيراسيل دانغدا وايكنيت بانيا هدفي تايلاند، وعلي مبخوت هدف الإمارات، وباتت تايلاند متصدرة لترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق الأهداف أمام فيتنام الفائزة أيضا على مضيفتها إندونيسيا 3-1، في حين تراجعت الإمارات إلى المركز الثالث ولها ست نقاط أمام ماليزيا بـ3 نقاط وأندونيسيا الأخيرة من دون رصيد.

وحققت تايلاند فوزها الثاني في تاريخ مواجهاتها الرسمية مع الإمارات التي بدأت عام 1988، بعد الأول عام 2004 (3 -صفر في تصفيات مونديال 2006)، في حين عجز "الأبيض" عن تحقيق فوزه السادس.

وفي المباراة الثانية، حقق المنتخب الفيتنامي فوزاً ثميناً على مضيفه الإندونيسي 3-1 في بالي، وحسمت فيتنام الشوط الأول لصالحها بهدف سجله هيونه تان هونغ، ثم أضافت هدفين مطلع الشوط الثاني بواسطة نغوك هاي كو وتين لين نغويين، قبل أن يسجل عرفان باشديم هدف الشرف لأصحاب الأرض، وهو الفوز الثاني توالي لفيتنام مقابل تعادل واحد، فيما منيت إندونيسيا بالخسارة الرابعة تواليا فبقيت في المركز الأخير من دون رصيد.

ونجح منتخب الأردن في تخطي عقبة النيبال بثلاثية فراس شلباية وأحمد العرسان وبهاء فيصل ليصعد لوصافة المجموعة برصيد 7 نقاط، خلف المنتخب الأسترالي الذي حقق فوزه الثالث تواليا عندما اكتسح مضيفه التايواني 7-1 في المجموعة الثانية، حيث فرض آدم تاغرت وجاكسون إيرفاين وهاري سونار أنفسهم نجوم المباراة بتسجيل كل منهم ثنائية، الأول في الدقيقتين 12 و19، والثاني في الدقيقتين 34 و36، والثالث في الدقيقتين 73 و88، فيما أحرز جيمي ماكلارين الهدف السادس في الدقيقة 84، بينما سجل تشين يي وي هدف الشرف للمضيف في الدقيقة 21.

وحصد المنتخب الأسترالي الفوز الثاني خارج قواعده بعد الأول على مضيفه الكويتي 3-صفر، والثالث له في التصفيات بعد خماسية نظيفة في مرمى ضيفتها نيبال في الجولة الثالثة، ليعزز موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط، فيما لقيت تايوان خسارتها الثالثة تواليا وبقيت في المركز الأخير من دون رصيد.

وعاد منتخب اليابان من دوشانبي بفوزها الثالث تواليا، وذلك على حساب مضيفتها طاجيكستان 3-صفر، وتدين اليابان بفوزها إلى تاكوكي مينامينو الذي سجل ثنائية قبل أن يضيف تاكوما أسانو الهدف الثالث، مؤكدا النقاط الثلاث لبلاده التي لم تتلق أي هدف حتى الآن، بما أنها فازت في الجولتين الأوليين على ميانمار 2-صفر ومنغوليا 6-صفر.

ويتصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، مقابل ست نقاط لكل من قرغيزستان وطاجيكستان وثلاث لمنغوليا التي خاضت مباراتها الرابعة وانهزمت بها أمام المنتخب القرغيستاني 2-1، في حين بقي رصيد ميانمار خاليا من النقاط.

وفي المجموعة الثامنة، حقق منتخب لبنان فوزا على حساب سريلانكا بنتيجة 3-0، سجلها حسن معتوق وهلال الحلوة بمناسبتين في الدقيقة 15 و38 و81، ليرفع منتخب لبنان رصيده لـ6 نقاط في المركز الثالث، في حين ظلت سريلانكا بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة ذاتها، خيم التعادل السلبي على مباراة كوريا الشمالية مع كوريا الجنوبية، لتحافظ الأخيرة على صدارة ترتيب المجموعة بـ 7 نقاط من 3 مباريات، بفارق الأهداف أمام كوريا الشمالية.

وفي المجموعة الأولى، سجل منتخب سورية انتصاراً جديداً بالفوز على غوام 4-0، من خلال "هاتريك" لعمر السومة وهدف محمود المواس، ليتصدر "نسور قاسيون" تريتب المجموعة بـ9 نقاط، بعد تعادل الصين أمام الفلبين، لتتراجع للمركز الثاني بـ7 نقاط، والفلبين ثالثاً بـ4 نقاط، فيما جزر المالديف رابعاً بـ3 نقاط، وغوام أخيراً بدون أي نقطة.

ويتأهل أصحاب المركز الأول في المجموعات الثماني من التصفيات إضافة إلى أفضل أربع منتخبات وصيفة إلى النهائيات القارية مباشرة، فيما تخوض المنتخبات الـ16 (الأربعة الوصيفة الأخرى والثمانية صاحبة المركز الثالث والأربعة الأفضل بين أصحاب المركز الرابع) تصفيات الدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس آسيا.

 

الخبر | اخر الاخبار - تصفيات آسيا..قطر تحسم القمة على حساب عُمان وانتصار جديد للعراق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق