تركيا بالعربي: عاجل: قطر تعلن موقفها من العملية العسكرية التركية شرق الفرات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تركيا بالعربي

قطر تعلن دعمها لعملية “نبع السلام” شمالي سوريا

قالت وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس، إن “وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، زود نظيره القطري خالد بن محمد العطية، بمعلومات متعلقة بعملية نبع السلام التي أطلقتها الحكومة التركية ضد تنظيمي PKK/PYD وداعش الإرهابيين شمالي سوريا”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم، بحسب بيان الوزارة.

وذكر البيان أن أكار قال لنظيره القطري إن “العملية تأتي في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي، والحق المشروع في الدفاع عن النفس”

وأضاف أن “العملية تجري في إطار احترام وحدة الأراضي السورية، مشيرا أن العملية تستهدف التنظيمات الإرهابية فقط”.

وأكد البيان على أن “الوزير القطري شدد من جانبه على دعمه للعملية العسكرية التركية شمالي سوريا”.

وفي سياق متصل أعلنت فصائل “الجيش الوطني” السيطرة على قريتين في محيط مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، ضمن العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) شرق الفرات.

وذكر “الجيش الوطني” عبر معرفاته الرسمية اليوم، الخميس 10 من تشرين الأول، إن مقاتليه سيطروا على مزارع قرية اليابسة وقرية تل فندر غرب مدينة تل أبيض، بعد اشتباكات ضد “الوحدات”، ضمن عملية “نبع السلام”.

وتعتبر اليابسة وتل فندر أولى القرى التي تدخلها فصائل “الجيش الوطني” شرق الفرات لأول مرة، بعد أن كانت خاضعة في السنوات الماضية لسيطرة “وحدات حماية الشعب”.

ولم تعلق “قوات سوريا الديمقراطية” (الوحدات عمادها العسكري) على إعلان “الجيش الوطني” السيطرة على القريتين في محيط تل أبيض.

فيما عرضت وكالة “ANHA” التابعة للإدارة الذاتية تسجيلًا مصورًا عبر “فيس بوك”، أظهر عمليات تجهيز وإعداد مقاتلين من “الوحدات” في مدينة رأس العين الحدودية.

وكان “الجيش الوطني” قد شارك في عملية “غصن الزيتون” بمنطقة عفرين، مطلع العام الماضي، وهي العملية التي أطلقها الجيش التركي ضد “وحدات حماية الشعب”، وسيطر بموجبها على كامل المنطقة.

وتختلف الهيكلية العسكرية لـ”الجيش الوطني” في الوقت الحالي عما كانت عليه سابقًا، لا سيما أنه اندمج مع فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” العاملة في محافظة إدلب، وأصبح مكونًا من سبعة فيالق، بدلًا من ثلاثة.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية يتركز التقدم البري لقوات الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” على محورين، الأول في محيط مدينة تل أبيض، والآخر في محيط مدينة رأس العين إلى الشرق منها.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، صباح اليوم، أن عملية “نبع السلام” استمرت بنجاح الليلة الماضية برًا وجوًا، وأسفرت عن السيطرة على الأهداف المحددة.

وجاء ذلك في تغريدة نشرتها الوزارة، عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر”، وذكرت أن العملية مستمرة بنجاح كما هو مخطط لها.

الخبر | تركيا بالعربي: عاجل: قطر تعلن موقفها من العملية العسكرية التركية شرق الفرات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : تركيا بالعربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق