اخر الاخبار - أطباء المستشفى الجامعي محمد السادس لمراكش يجرون 17 عملية جراحية على القلب لفائدة أطفال نيامي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صبرين ميري

استفاد عدد من أطفالالنيجر بنيامي، ممن يعانون من تشوه خلقي أو روماتيزم القلب، من حملة طبية لجراحة القلب لدى الأطفال، نظمتها مصلحة جراحة القلب والشرايين بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، خلال الفترة الممتدة ما بين 25 يوليوز و4 غشت.

وأشار البلاغ الصادر عن المركز، أنه تم إجراء 17 عملية منها 15 قلب مفتوح، لأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 10 أشهر و 12 سنة، كما خضع ثلاثة بالغين لعمليتين لتغيير الصمام أو إصلاحه، إلى جانب تكوين جراحين وأطباء التخدير وممرضين مما سيساعد المركز على تحسين خدماته الصحية.

وتأتي هذه الحملة ، حسب المركز، في إطار تعزيز الشراكة جنوب جنوب بين المغرب والنيجر وبعد الزيارة التي قام بها مدير المستشفى العام لنيامي، الدكتور عومارا، إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس.

يشار إلى أن مجموعة من أطباء القلب والممرضين سيستفيدون من تداريب بالمستشفى الجامعي محمد السادس من أجل تحسين مهارتهم في طب وجراحة القلب عند الأطفال والعناية المركزة بعد جراحة القلب.

الخبر | اخر الاخبار - أطباء المستشفى الجامعي محمد السادس لمراكش يجرون 17 عملية جراحية على القلب لفائدة أطفال نيامي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بوابة نون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق